ملتقى شباب المراوعه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولدخول
أول موقع خاص بمديرية المراوعه وضواحيها


  و فــي المراوعة الغراءِ شهبُ هـدى  همْ فـــي حظائرِ قـدسِ اللهِ أزهـارُ
آلُ الـــنبيِّ و أبــناءُ الـوصيِّف هــــمْ   في الأرضِ والعرضِ ساداتٌ وأخيارُ
و لا تــــعاظمني فــي مــدحِ مـنصبهمْ   مـــــــالٌ و دارٌ و دينـارٌ و قنــطارُ
بــلْ أطـــلبُ الخـلدَ في أدنـى محبتهمْ  و مـــا عــــلي  إذا أحببتهمْ عــــارُ
السلام عليكم يا زائر            
آخر زيارة لك كانت في الخميس يناير 01, 1970 
لديك0مشاركة في المنتدى ,, بانتظار مشاركاتك معنا

الرسائل الخاصة : إضغط هنا                    
المنتدى لوحة التحكم
رفع الصور
البحث
مشاركات جديده
تعليمات
من نحن
شاطر | 
 

 الخل.. فوائد لا تعد للصحة والمنزل والسيارة والحديقة‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوراسيل
مشرف الملتقى الديني


بيانات العضو
رقم العضويه: 8
عدد المساهمات: 731
نقاط: 18321
تاريخ التسجيل: 27/04/2010
بلد الإقامه: السعوديه
جنسيتي: يمني
جنسي: ذكر
مزاجي: ممتازه
هوايتي: السباحه
مهنتي: بائع
العمر: 33
دعاء
MMS: 4

مُساهمةموضوع: الخل.. فوائد لا تعد للصحة والمنزل والسيارة والحديقة‎   الأحد مايو 23, 2010 7:27 pm

زيت الزيتون مع الخل «بلدوزر الشرايين» لأنهما يقومان بتنظيف الشرايين من الدهون المسببة لتصلبها
[b]رغم اكتشافه منذ 10 الاف عام إلا أن الكثيرين ربما يجهلون الفوائد الكثيرة جداً للخل اذ تؤكد د.هانم خاطر انه الاختيار الامثل لمن يريدون أن يبتعدوا عن المواد الكيميائية الضارة، وتضيف في دراسة خاصة اعدتها لـ«الوطن» أن الخل يطهر ويزيل الرائحة ويساعد في تنظيف كل شيء في منزلك وسيارتك وحديقتك وحتى حيواناتك الأليفة، هذا فضلا عن فوائده الصحية المتعددة.

وتشير إلى أنه استخدم تجارياً منذ 2500 عام مبينة أن الخل الأبيض هو أفضل أنواعه وتذكر د.خاطر انه يصنع من تخمر الفواكه، ويحتوي على حامض الخليك (حمض الاستيك بنسبة %5)، [/b]
الذي تكمن فيه فوائد الخل، بالاضافة إلى كميات قليلة من أحماض عضوية أخرى، مثل حامض الترتريك وحامض الليمون citric anid وغيرهما، ولون الخل يعكس لون مصدره، فخل التفاح يعكس لون التفاح، والخل الأبيض قد يكون مقطراً من خل الشعير أو من محلول الخل الصناعي بالماء.
[b]وتصفه بأنه بلدوزر الشرايين مع زيت الزيتون كما يقضي على جرثومة المعدة الحلزونية
[/b]helicobacter pylori أما فوائده الصحية فتعرض د.خاطر الكثير منها وتبدأ بالإعجاز العلمي في الخل مبينة ذلك في التفاصيل التالية لدراستها:
عن عائشة رضي الله عنها، ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: نعم الأدم، أو، الأدام الخل.رواه مسلم، والأدام تعني الغذاء، وعن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم بارك في الخل فانه كان ادام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل) رواه ابن ماجة، قال جابر: أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدي ذات يوم الى منزله فأخرج اليه فلقاً من خبز فقال: ما من أدم؟ فقالوا: لا، الا شيء من خل، قال: (فان الخل نعم الإدام) قال جابر: فما زلت أحب الخل منذ سمعتها من نبي الله.كشفت البحوث الطبية عن فوائد الخل ولا زالت تكشف المزيد.
الخل مع زيت الزيتون «بلدوزر الشرايين»
كان الرسول محمد عليه الصلاة والسلام يأخذ تقريباً ملء ملعقة من زيت الزيتون وعليها نقطتا خل مع كسرة خبز شعير، أي ما يعادل كف اليد، بعد ان يفرغ من صلاة العصر.لقد أثبت العلم الحديث ان زيت الزيتون يحمي من أمراض تصلب الشرايين والزهايمر والسرطان وغيرها من الأمراض.
[b]يسمى زيت الزيتون مع الخل «بلد وزر الشرايين» لأنهما يقومان بتنظيف الشرايين من الدهون المسببة لتصلب الشرايين، كما يقومان بتحويل الدهون المذابة الى دهون بسيطة يسهل دخولها في التمثيل الغذائي ليستفيد الجسم منها.
[/b]
الخل يقضي على جرثومة المعدة
[b]جرثومة المعدة الحلزونية
[/b]Helicobacter pylori هي بكتيريا تستوطن المعدة في شكل مستعمرات تحت الطبقة المخاطية الكثيفة التي تبطن جدار المعدة، وتسبب التهابات القرح في جدار المعدة، وبعض سلالاتها تسبب سرطان المعدة والأورام الليمفاوية في جدار المعدة.علاجها بالأدوية غير فعال لأن الجرثومة تعود أشد شراسة بسلالات تقاوم العلاج.الخل علاج جديد اكتشفه د.عبدالله نصرت (الحاصل على ماجستير الجراحة العامة من جامعة القاهرة)، يساهم الخل في الشفاء من الأعراض المرضية بشكل مثالي ويتداخل مع قدرة الجرثومة على تكوين تجمعات في المعدة يحول دون حدوث الأعراض والمضاعفات، بالاضافة الى ارسائه أسلوباً وقائياً من أي عدوى بالجرثومة عن طريق الطعام بتناول وجبات أو أطعمة تحتوي على الخل بصفة شبه منتظمة.زيت الزيتون يقضي أيضا على جرثومة المعدة.
ان تطهير اليدين بالخل بعد غسلهما بالماء والصابون، وغسل الفم والأسنان بالخل يقي المريض من ارتجاع العدوى لنفسه ذاتياً، أو انتقالها للآخرين عن طريق الجرثومة الموجودة في فضلات المريض.
فوائد صحية أخرى للخل
< يخفض درجة حرارة الجسم في حالة الحمى عند تدليك الجلد به.
[b]< ينشط عمليات الهضم ويمنع الاسهال بسبب احتوائه على مواد قابضة وتطهيره للمعدة وللجهاز الهضمي عند تناوله بشكل خفيف ومنتظم.

< يحمي من أمراض اللثة والأسنان.
< يطهر سطح الجلد من الرأس الى القدم واستخدمه الصينيون في مكافحة انتشار فيروس سارس.
< يخفف من آلام لدغة الحشرات وقنديل البحر
< يساعد على تخفيف آثار الشد العضلي الذي يحدث بسبب نقص معدلات البوتاسيوم في الجسم (أسرع من مسكنات الألم الطبية) وتناول ملعقة صغيرة من الخل ترفع من معدلات البوتاسيوم في الجسم وتعالج الشد العضلي على الفور.
< يمنع هشاشة العظام لأنه يساعد في امتصاص الكالسيوم الموجود بالسلطة الخضراء، كما يحتوي الخل على معدن البورون اللازم لسلامة العظام وللتمثيل الغذائي للكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور.
ينشط وظائف المخ ويزيد حدة الانتباه الذهني لاحتوائة على البورون.
خل التفاح يساعد على انكماش دوالي الساقين عن طريق وضع كمادات من خل التفاح مرتين كل يوم على المنطقة المراد علاجها ثم تثبت الكمادة لمدة 2/1 ساعة مع وضع الساق على جسم مرتفع.وللتخلص من العروق الزرقاء في حالة دوالي الساقين: توضع كمية من الخل في حفنة اليد وتدلك بها العروق الزرقاء الممتده في الساق مره في الصباح وأخري في المساء وذلك لمدة شهر على الأقل.
يعالج الثآليل والفطريات والبكتريا في القدم وذلك بغمس القدم في الخل مرة واحدة يوميا.[/b]
الخل يفيد الحيوانات الأليفة
يلمع فرو الكلب او القطة عندما يدعك أو يرش بكمية متساوية من الخل الأبيض والماء.
[b]ينعم الجلد ويحميه من الحكة والالتهابات الجلدية المزمنة بخلط ½ كوب من خل التفاح مع 1½ كوب من الماء ويشطف الحيوان الأليف بالمحلول بعد الاستحمام.

يقتل الميكروبات التي تصيب أذن الحيوانات الأليفة وذلك برش الأذن بالخل أو مسحها بقطنه مبللة بالخل الأبيض أو بأجزاء متساوية من الماء وخل التفاح.
يعالج البقع البنية على الحشائش الخضراء الناتجة عن بول الكلاب بوضع ملعقة من الخل في مياه الشرب الخاصة بالكلب ويحسن صحة كلبك.
يزيل رائحة الحيوانات الأليفة من المكان، كما يزيل رائحة الحيوان بشطفه بكمية متساوية من الماء والخل ثم شطفه بالماء.[/b]
الخل رائع لحديقتك
يطيل عمر الزهور المقطوفة عند وضعها في اناء به ملاعق قليلة من الخل مع ملعقة سكر.
[b]يقتل النباتات والحشائش الغير مرغوب بها بوضع الخل عليها.

يطرد النمل عندما يرش الخل في الأماكن الموبوءة به.
يعالج البرك الاسمنتية قبل وضع الاسماك والنباتات بها (1 جالون خل الى 200 جالون ماء) وتترك 3 أيام ثم تشطف جيدا.
يقتل القواقع الرخوة الضارة بوضع كميات متساوية من الماء والخل عليها مباشرة.
يقتل الفطريات التي تنمو بأواني الحديقة.
يطرد الحيوانات الصغيرة غير المرغوب فيها من حديقتك ويخلصك من تجمع القطط حولك اذا كنت تأكل بالخارج.
يجذب ذبابة الفاكهة عند عمل طُعم لها بوضع قطع الفاكهة في طبق به خل وتغطيتها بكيس بلاستيك به بعض الثقوب، سوف تنجذب اليه الذبابة وتدخل الكيس ولا تستطيع الخروج منه.[/b]
الخل لسيارتك أيضا
ينظف السيارة من الداخل ويلمعها من الخارج عند مسحها بمحلول من كميات متساوية من الخل والماء.
[b]يزيل الرائحة غير المستحبة من سيارتك (مثل رائحة السمك) عندما تترك بها وعاء مكشوفا به خل طوال الليل.

الخل يزيل بسهولة مخلفات الطيور من على سيارتك أو أثاث حديقتك.
يحمي سيارتك من تكون الصقيع المتجمد عليها في البلاد الباردة، بمسح نوافذ سيارتك واطارها الخارجي بالخل المركز أو بمحلول الخل (بنسبة 3 خل: 1ماء)[/b]
الخل يخلصك بأمان من الحشرات
يطرد البعوض بعيدا عنك اذا تناولت ملعقتين من الخل يوميا مع الماء أو في الطعام أو اذا مسحت الأماكن المعرضة من الجلد بمحلول (ملعقة من خل التفاح و4 أكواب ماء).
[b]يخلصك من النمل عندما تمسح به مسار النمل فيزيل رائحة الطريق (خل التفاح + ماء بنسبة 1: 1) كما يرش على الأسطح عدة مرات في اليوم.

يخلصك من عث الغبار الذي يسبب الحساسية والربو عندما تمسح الأسطح والمقاعد والمراتب وغيرها بنسبة متساوية من الماء والخل الأبيض.
يخلصك من الحشرات الزاحفة والبراغيث والبق عندما تكنس الأرضيات والسجاجيد جيدا، ثم تمسح بمحلول مكون من (ماء + جاز + خل + قطرات قليلة من صابون تنظيف السيراميك) فيعطي ذلك المحلول نتائج مبهرة في القضاء على الحشرات بالاضافة الى لمعان وبريق الأرضيات والسجاجيد، ثم تتم تهوية المكان جيدا.[/b]
الآثار الجانبية لخل التفاح
[b]على الرغم من الفوائد العديدة لخل التفاح الا ان الأنواع التجارية منه قد يحتوي على مواد ضارة واستخدامه لفترات طويلة قد يسبب نقص البوتاسيوم من الجسم ويقلل من كثافة العظام ومن فاعلية أدوية السكري والقلب، لذلك لابد من استشارة طبيبك قبل البدء في تناوله، ومن الأفضل ان تصنعي خل التفاح بنفسك حتى تحصلي على منتج نقي خال من المواد الضارة.
[/b]
كيف تصنعين الخل؟
تستعمل أي فاكهة حلوة المذاق مثل التفاح، أو العنب، أو التمر.اغسلي الفاكهة، قطعيها، أزيلي الزوائد منها، اهرسيها، ضعيها في برطمان زجاجي وغطيه بقماشه، وضعيها في غرفة دافئة (درجة حرارة 25-30م).حركي العصير يومياً لادخال الأوكسجين الى الخليط، انتظري 15 يوما ثم صفّيه وصُبيه في زجاجة.يمكنك عمل خلطة عشبية مكونة من الأعشاب العطرية التي تحبينها بالاضافة الى بعض الثوم أو مهروس البصل، وضعيها في صُّرّةُ من القماش، وأسقطيها في الخل عدة أيام أو حتى يصبح الخل كما تحبين.
وأخيرا
الخل مفيد جدا للصحة (اذا ما تم تناوله بكميات صغيرة ضمن الوجبة الغذائية أو مخففا بالماء وباعتدال وليس على معدة خاوية) وهذا كله تأكيداً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «نعم الادام الخل، اللهم بارك في الخل، ولم يفتقر بيت فيه الخل».
[b]الخل متوفر في كل مكان وزهيد الثمن وصديق للبيئة ولا يسبب الحساسية ويطهر ويزيل الرائحة ويساعد في تنظيف كل شيء في منزلك، سيارتك، حديقتك وحتى حيواناتك الأليفة.

الخل يوفر الكثير من أموالك وبديل طبيعي وآمن للكيماويات الضارة التي نستخدمها مثل مزيلات العرق والرائحة والمطهرات والمنظفات ومنعمات الأقمشة ومبيدات الحشرات والحشائش والكثير من الأدوية.[/b]
الخل يمنع السكري ويقلل الوزن
أن تناول الخل يساعد في محاربة السّمنة والسكري، وذلك لاحتوائه على حامض الخليك الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم، ومعدلات سكر الدم، وتراكم الشحوم وزيادة الوزن.
خل التفاح يقلل شهيتك للطعام
ان تناول خل التفاح يبطئ ارتفاع سكر الدم بعد تناول وجبة غنية بالنشويات، ويحسّن مستوى سكر الدم، يتداخل الخل مع امتصاص النشويات في الأمعاء، وقد يمنع حامض الخليك الانزيمات التي تهضم النشويات وتحولها الى سكريات أحادية قبل امتصاصها، وبالتالي تخرج النشويات مع فضلات الجسم.يعمل الخل مثل عقار acarbose المستعمل في علاج السمنة، ويقلل فرص الاصابة بداء السكري النوع الثاني لدى المعرضين للاصابة به.
[b]يحتوي خل التفاح على مادة
[/b]Anthocyanins في لون التفاح وهي مضادة للتأكسد وتساعد على افراز الأنسولين الذي يسيطر على مستوى السكر في الدم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إبراهيم الشرقي
المدير العام
مؤسس الموقع



بيانات العضو
رقم العضويه: 1
عدد المساهمات: 2060
نقاط: 21050
تاريخ التسجيل: 11/02/2010
بلد الإقامه: غير معروف
جنسيتي: يمني
جنسي: ذكر
مزاجي: قلق
هوايتي: السفر
مهنتي: مهندس
حكمة: إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته
دعاء
MMS: 7

مُساهمةموضوع: رد: الخل.. فوائد لا تعد للصحة والمنزل والسيارة والحديقة‎   الأحد مايو 23, 2010 9:47 pm

معلومات قيمة

يعطيك العافيه



ــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخل.. فوائد لا تعد للصحة والمنزل والسيارة والحديقة‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى شباب المراوعه ::  :: -