ملتقى شباب المراوعه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولدخول
أول موقع خاص بمديرية المراوعه وضواحيها


  و فــي المراوعة الغراءِ شهبُ هـدى  همْ فـــي حظائرِ قـدسِ اللهِ أزهـارُ
آلُ الـــنبيِّ و أبــناءُ الـوصيِّف هــــمْ   في الأرضِ والعرضِ ساداتٌ وأخيارُ
و لا تــــعاظمني فــي مــدحِ مـنصبهمْ   مـــــــالٌ و دارٌ و دينـارٌ و قنــطارُ
بــلْ أطـــلبُ الخـلدَ في أدنـى محبتهمْ  و مـــا عــــلي  إذا أحببتهمْ عــــارُ
السلام عليكم يا زائر            
آخر زيارة لك كانت في  
لديك0مشاركة في المنتدى ,, بانتظار مشاركاتك معنا

الرسائل الخاصة : إضغط هنا                    
المنتدى لوحة التحكم
رفع الصور
البحث
مشاركات جديده
تعليمات
من نحن

شاطر | 
 

 السعودية تلاقي الكويت في النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم الشرقي
المدير العام
مؤسس الموقع

avatar

بيانات العضو
رقم العضويه : 1
عدد المساهمات : 2060
نقاط : 33800
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
بلد الإقامه : غير معروف
جنسيتي : يمني
جنسي : ذكر
مزاجي : قلق
هوايتي : السفر
مهنتي : مهندس
حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته
دعاء
MMS : 7

مُساهمةموضوع: السعودية تلاقي الكويت في النهائي   السبت ديسمبر 04, 2010 3:47 am

خليجي 20: السعودية تلاقي الكويت في النهائي







لحقت السعودية بالكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الامارات 1-صفر اليوم الخميس على ملعب 22 مايو في عدن. وسجل احمد عباس هدف الفوز في الدقيقة 55. وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2 اليوم ايضا. وتقام المباراة النهائية الاحد المقبل, وستكون اعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الاول حيث وقعا في المجموعة الاولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية صفر-صفر.

وقد شهدت مباراتهما صد الحارس الكويتي نواف الخالدي ركلة جزاء لقائد السعودية محمد الشلهوب قبل نهايتها بقليل. عززت السعودية بطلة اعوام 1994 و2002 و2003 تفوقها على الامارات بطلة 2007 في دورات الخليج برصيد عشرة انتصارات مقابل ,4 فيما تعادلتا 3 مرات. يذكر ان المنتخبين يشاركان في الدورة بغياب عدد كبير من الاساسيين, ففضل مدرب السعودية البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء بعض اللاعبين الاساسيين لادخار جهودهم لكأس اسيا الشهر المقبل في الدوحة وهم وليد عبدالله واسامة هوساوي ومناف ابو شقير وحمد المنتشري وعبده واحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري, فضلا عن ياسر القحطاني المصاب. كما ان مدرب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش افتقد غياب اكثر من 10 لاعبين اساسيين بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية والتي احرز فيها الميدالية الفضية بخسارته امام اليابان بصعوبة صفر-1 في النهائي, وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري. ابرز اللاعبين الغائبين عن منتخب الامارات هم: اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

كانت السعودية, الذي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما ابقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الاخير, الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة واستحقت التأهل الى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها. من جهتها, لم تقدم الامارات العرض الذي تستحق عليه التأهل, حيث عجز مهاجموها عن الوصول الى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة. انعدمت الفرص كليا في الشوط الاول الذي جاء باهتا ودون المستوى المطلوب وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.

بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للامارات بنزول المدافع فهد فريش بديلا لوليد عباس المصاب (53). سجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين اخطأ لاعب وسط الامارات عامر مبارك في اعادة الكرة الى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية الى احمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55). دفع كاتانيتش بكل اوراقه الهجومية بنزول احمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم, ورد بيسيرو باشراك سلطان النمري بديلا لعبد العزيز الدوسري لتقوية خط الوسط. ومن فرصة نادرة للامارات, سدد المتخصص سبيت خاطر كرة قوية من ركلة حرة ابعدها حارس السعودية عساق القرني الى ركنية (70). ردت السعودية بكرة مماثلة عبر ركلة حرة ايضا سددها الشلهوب باتقان وابعدها ماجد ناصر بصعوبة الى ركنية, حركت منها ووصلت الى راشد الرهيب الذي ارسلها عرضية الى مهند عسيري قابلها برأسه فاصابت العارضة قبل ان يمسكها الحارس الاماراتي (76). وكانت السعودية قريبة مرة اخرى من تعزيز تقدمها بعدما مرر النمري البديل كرة الى عبد اللطيف الغنام سددها قوية وتألق ماجد ناصر في ابعادها قبل ان تخترق مرماه (89).

قاد المباراة الدولي الياباني كينجي اوغايا






ــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية تلاقي الكويت في النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى شباب المراوعه :: الأقسام الرياضية :: الملتقى الرياضي :: خليجي 20-
انتقل الى: