ملتقى شباب المراوعه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولدخول
أول موقع خاص بمديرية المراوعه وضواحيها


  و فــي المراوعة الغراءِ شهبُ هـدى  همْ فـــي حظائرِ قـدسِ اللهِ أزهـارُ
آلُ الـــنبيِّ و أبــناءُ الـوصيِّف هــــمْ   في الأرضِ والعرضِ ساداتٌ وأخيارُ
و لا تــــعاظمني فــي مــدحِ مـنصبهمْ   مـــــــالٌ و دارٌ و دينـارٌ و قنــطارُ
بــلْ أطـــلبُ الخـلدَ في أدنـى محبتهمْ  و مـــا عــــلي  إذا أحببتهمْ عــــارُ
السلام عليكم يا زائر            
آخر زيارة لك كانت في  
لديك0مشاركة في المنتدى ,, بانتظار مشاركاتك معنا

الرسائل الخاصة : إضغط هنا                    
المنتدى لوحة التحكم
رفع الصور
البحث
مشاركات جديده
تعليمات
من نحن

شاطر | 
 

 ماجدة الرومي هذي قصة (وعدتك) والألبوم الجديد في الخريف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد حمزة الأهدل
مشرف ملتقى الشعر والنثر والخواطر
avatar

بيانات العضو
رقم العضويه : 13
عدد المساهمات : 77
نقاط : 29856
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
بلد الإقامه : غير معروف
جنسيتي : غير معروف
جنسي : غير معروف
مزاجي : غير معروف
هوايتي : غير معروف
مهنتي : غير معروف
MMS :

مُساهمةموضوع: ماجدة الرومي هذي قصة (وعدتك) والألبوم الجديد في الخريف   الأحد مايو 09, 2010 11:10 am

ماجدة الرومي هذي قصة (وعدتك) والألبوم الجديد في الخريف


نشر في صحيفة السفير اللبنانية..بتاريخ 7 مايو 2010م.. العدد 115858

وقد أحببت نشره في المنتدى لأنني كنت مشاركاً في الحوار بسؤال لماجدة الرومي....... سوف تجدونه من ضمن الأسئلة وعليه اسمي...وسؤالي وإجابة ماجدة الرومي باللون الأحمر..



وهذا رابط الحوار

http://shabab.assafir.com/Interview/?InterviewID=16
أجرى/ت الحوار: إبراهيم شرارة

عندما كنت صغيراً شاهدت إعلاناً على التلفزيون عن حفلةلك، وكان يظهر في "الأفيش" مقطع من أغنية، أتذكر منه كلمات نار نار نار أو شي هيكغضبك نار..
بحثت عن هذه الأغنية كثيراً، فمنهم من قال منعت من العرض ومنهم منقال ليست موجودة ومنهم من قال لا نعرفها..
فما قصة هذه الأغنية؟ ولماذا لم يتسنلنا الاستماع لها؟ ولماذا ليست في الأسواق؟ وما اسمها الحقيقي؟ فكلماتها لا زالتمحفورة في ذاكرتي منذ 20 سنة، ولا زلت أحب الاستماع إليها..
شارك في السؤال: rabie zubdeh

صحيح، اسمها "غضبك نار" وهي للشاعر هنري زغيب. هذه الأغنية غير مسجلة في استديو، لذا هي غير موجودة في ألبوم. كنت أغنيها بين عامي 1990 و1991. تلك الفترة شهد لبنان حوادث كثيرة، وكان الناس يعيشون في أجواء استسلام وحزن. أردت بهذه الأغنية أن أمنحهم شحنة نار من يأسهم وشحنة أمل من أوجاعهم.
لم أغنّها بعد ذلك، لأني وجدت أن كلمة ثورة صارت تحمل معاني مختلفة اليوم، وأحيانا يساء استعمالها.


ما مصير العديد من الأغنيات التي تقدمينها على المسرحلكنها لا تجد طريقها إلى أستوديو التسجيل، وهل من طريقة لتعميمها بحيث يستطيعالمعجبون الإطلاع عليها (تسجيل حفلة يوزع مجاناً على موقعك الرسمي مثلاً)؟ ولماذالا تضعين أغنيات "أتسمعين" و"تراب الجنوب" و"نحنا ليكم وانتو لنا" و"نشيد للحب" فيشريط، أو ألبوم جديد؟
شارك في السؤال: منى حاوي - زينب قلي

نشيد للحب مسجّلة، لكن صحيح، هي غير موجودة على "سي.دي". هذه الأغنية سجلتها عندما عيّنت سفيرة للأمم المتحدة. الأغنيات الأخرى غير مسجلة، وأيضا هناك أغنيات أخرى في الماضي، غير مسجلة.
لم أحاول إعادة إصدارها لأنها ترتبط بمرحلة محددة. اليوم عندي رغبة بتقديم نوع مختلف من الأغاني، غير الأغاني الوطنية. أعتز بتلك الأغاني، لكن لا أرغب بأن يكون مضمون الأغاني اليوم حرب و"ريتم" عسكري. لدي رغبة بأن أغني للحب. أشعر بأنني في مرحلة سلام مع النفس ومع الآخرين، وأرغب أن أغني فيها للحب وللأمور الإيجابية في الحياة.
لا يعني ذلك أنني توقفت ولو للحظة واحدة عن حب لبنان الذي أفديه بدمي. لكن أكتفي بالغناء بالقدر الذي أشعر داخليا أنني بحاجة له، أو أريده. لهذا عملت على أغنية بعنوان تحية للشهداء في الألبوم المقبل.

لماذا توقفين العمل فجأة على أعمال نسمع عنها وننتظرهالكنها تتبخر (خالد الشيخ، شربل روحانا، باسمة بطولي..). وهناك أغان مسجلة فيالأستوديو لكنها لا تصدر أبداً. هل المشكلة إنتاجية أم تغيير في الذوقوالـ"mood"؟
شارك في السؤال: منى حاوي

لا يوجد سبب محدد، يجمع كل تلك الأغاني. لكل أغنية منها ظروف خاصة، منعت صدورها أو أجّلته.

لماذا أنت حريصة دائما على تقديم قصائد نزار قباني وسعيدعقل بألبوماتك لكنك لست كذلك مع محمود درويش وانسي الحاج وحبيب يونس، ولماذا لمتتعاملي مرة أخرى مع الشاعر هنري زغيب؟ هل صحيح انك سوف تتعاملين مع الفنان خالدعبد الرحمن في قصيدة عنوانها حب البسطاء؟ وكذلك مع أصيل ابو بكر في قصيدة لنزارقباني تحمل عنوان رسالة؟كيف تقيمين تجربتك مع الدكتور عبد الرب إدريس في أغنيةالحب والوفاء
شارك في السؤال: طارق حميد - زينب قلي

جميع هؤلاء الشعراء أحترمهم احتراما كبيرا. لكن المسألة أن نزار قباني تخصّص في أغاني الحب، وأنا أحب شعره. ولأنني، كما أشرت سابقاً، في هذا الوقت من عمري أرغب بالغناء للحب والمواضيع الجميلة التي تشعرني بإيجابية الحياة والدنيا، قبل أن ينتهي العمر. لكن ذلك لا يعني أبدا أن لا علاقة لي مع هؤلاء الشعراء، أو أنني لا أحبهم. على العكس تماما.
فيما يتعلق بخالد عبد الرحمن، وكذلك مع أصيل أبو بكر لا تعاون حالياً. أما تجربتي مع عبد الرب إدريس فأحبها كثيراً. أحب ألحانه جداً. لها نكهة خاصة. وهذه النكهة أحب أن أضيفها إلى عملي. في الألبوم المقبل هناك تعاون بيننا في أغنية سعيدة جدا بها، ونتوقع لها النجاح.

هل تقرأ ماجدة الرومي الشعر الحديث؟ ومن يعجبها منالكتاب في العالم؟
شارك في السؤال: علي محمود خضير علي محمود خضير

أقرأ لشعراء كثر في لبنان. لا أقرأ الكثير من أعمال الشباب، ربما لأن تجربة نزار تكفيني وأجد فيها ما يرضيني ويسعدني. شعر نزار أيضا يسهل علينا مهمة التلحين، بسبب الوزن الذي في شعره وطاقته على كتابة شعر سهل ممتنع. أحس أن شعره هو ما أطلبه ويناسبني، لأنه يختصر المسافات بالنسبة لي.

متى موعد صدور الألبوم الجديد؟ وما هو عدد أغانيه؟ وهلفعلا هناك تعاون مع موزعين أجانب؟ ولماذا التأجيل أو التأخير في إصدارألبوماتك؟هل هناك فيديو كليب (مع نادين لبكي ربما)؟ وهل ترين أن نادين لبكيقدمتك بشكل متجدد من خلال كليب اعتزلت الغرام؟ ولماذا لا تصورين كليباتك كما كنتسابقا، كالجريدة وكن صديقي وعيناك وانا عم بحلم؟
شارك في السؤال: ahmad kobeissi - طارق حميد - shadi Rami - ليث سلطان - زينب قلي - Romyat Romyat

الألبوم الجديد في الخريف ربما. نعمل عليه بشكل مكثف، لكنني أتأنى في الاختيار والعمل. عدد الأغاني لن يقلّ عن 13 أغنية، وربما تصدر في قرصين معاً (double CD). وفيه أغانٍ من ألحان ملحم بركات، كاظم الساهر، جان ماري رياشي، طارق أبو جودة وغيرهم..
لم أتعاون فيه مع موزعين أجانب. أغلبية الأغاني عمل عليها جان ماري. وأغنية كاظم لم نعرف بعد من سيتولى توزيعها.
أما الكلمات، فهي إلى جانب قصيدة نزار قباني، أغنية لنزار فرنسيس، والباقي تقريباً من كلماتي أنا، ومنعا لأي التباس في هذا الألبوم سأكتب اسمي بشكل علني.
سابقا كنت أكتب بأسماء مستعارة أو تحت أسماء شعراء مختلفين، مثل أغنية اعتزلت الغرام. الأغنية هذه، ولأول مرة أعلن ذلك، هي من كلماتي. وللأمانة، صدرت تحت اسم نزار فرنسيس الذي استبدل كلمة خيالك بكلمة طيفك (رح يبعد عني)، بناء لرغبة ملحم بركات.
تأخير الألبوم سببه التأني في اختيار النصوص، والعمل الجاد عليها، وأيضا العمل على الألحان. أتمنى طبعاً لو أستطيع الإنتاج أكثر، لكني لا أقبل بإنتاج سريع وغير جدي، لا يليق بالمستمعين والجمهور.
بخصوص التصوير، لا أستطيع الآن تحديد عدد الأغاني التي ستصور، أغنيتان ربما، وآمل أن أتعاون مع نادين لبكي في إحداها.
شخصياً، أحب كليب اعتزلت الغرام. ربما تعوّد عليّ البعض بطريقة معينة. لكن أنا لست "فوتو كوبي" عن نفسي. نحن نتغير مع الأيام وتطوّر الحياة، وكل جديد أراه يليق بي وبشخصيتي وباعتزازي ورصانتي بالحياة، أستطيع أن أضيفه، وأنا سعيدة به.

نريد ان تحدثينا عن أغنية نزار وكاظم القادمة في ألبومكالجديد بالتفصيل؟ وهل هناك إمكانية دويتو مع كاظم؟ وهل من سبب لعدم التعاون بينكوبين كاظم الساهر من جديد؟ ولماذا الفنان كاظم الساهر مصر على التعامل معك؟ هل بهدفإضافة اسمك إلى تاريخه التلحيني فقط..؟
شارك في السؤال: أيمن شهاب - ليث سلطان - زينب قلي

في الألبوم قصيدة واحدة لنزار لحّنها كاظم. ولا مانع من دويتو مع كاظم الساهر، لكن لم نتحدث سابقا في هذا الأمر.
كاظم فنان كبير واحترمه جداً. وهو ليس بحاجة إلى أن يضيف إلى رصيده. هو فنان كبير، ونحن نحب العمل سويا. الناس الذين يمتلكون رصانة فنية في العالم العربي قليلون. ونحن يسعدنا أن نلتقي ونقوم بعمل يكون على مستوى حبنا للفن والمستوى الذي يجب أن يقدم لمستمع عربي مثقف وحضاري.

قيل في يوم من الأيام انك طلبت من الراحل نزار قبانيقصيدة كان قد أخذها الفنان كاظم الساهر من قبلك، ولكن بعد علمه بالأمر قام بالتنازلعنها مع اللحن الذي خصصه لها لمصلحتك.. وحتى اليوم لم تصدري هذه الأغنية. لماذا؟
شارك في السؤال: mohamad kadi

تماماً، وهي الأغنية التي ستصدر مع الألبوم، واسمها "وعدتك".
أخبرت كاظم ذات يوم، خلال اتصال بيننا، أنني انتقيت قصيدة من شعر نزار وأنني سعيدة جداً بها. سألني عنها وأخبرته، فقال أنه سبق واختارها ولحّنها. قلت له "الله يوفقك"، وصرفت النظر عنها، حتى أنني أتلفت الأوراق التي كنا نعمل عليها أنا والشاعر هنري زغيب.
بعد فترة قال كاظم في برنامج تلفزيوني أن ماجدة تحبّ هذه القصيدة، وأنا أعطيها لها. في اليوم التالي اتصل بي وأخبرني. فرحت جداً، لأنني أحب هذه القصيدة كثيراً، وحقيقة قدّرت جداً أن يتركها لي.
مؤخراً، التقينا في الإمارات أثناء زيارتي في جولة فنية، وتحدثنا مجددا، وأخبرني أنه يعمل عليها. وأتأمل أن نلتقي في حزيران المقبل، لننهي العمل. المهم، أنا أؤكد أنها قصيدة رائعة.

هل تجدين أنّ نمط الغناء الذي برعتِ به في "يا بيروت ياست الدنيا"، و"سيدي الرئيس" يمكن أن تعيدي إحياءه عبر أغنية جديدةملائمة؟
شارك في السؤال: ghost ghost - ahmad kobeissi

كما أشرت سابقاً، توجهي اليوم مختلف، من دون أن يعني ذلك أنني لن أصدر أغاني وطنية. في الألبوم الجديد تحية لشهداء لبنان. وهذا العمل الوطني هو الوحيد في الألبوم.

هل من الممكن ان تغني لبغداد وفلسطين؟ وهل هناك مانع منزيارة اليمن والغناء فيها؟ وإن كانت هناك زيارة قريبة للأردن، فمتى موعدها تماماً،لأن جمهورك في الأردن اشتاق إليك؟
شارك في السؤال: shadi Rami - ليث سلطان - Diala Jordan

طبعا، أغني لبغداد وفلسطين. لكن في إطار مضمون واضح الأهداف والنتائج. نحن لدينا واجب وطني وعربي تجاه أرض متألمة. من أهدافي في الحياة دائما، أن يكون الصوت أو أي شيء آخر أقوم به، أن يكون له مهمة إنسانية قبل أي شيء آخر. ويسعدني لو وجدت الظروف المناسبة لأغني لبغداد.
كنت في الأردن منذ أسبوعين، بدعوة من جلالة الملكة رانيا. الدعوة وجهت بشأن مشروع تعمل عليه لأجل فلسطين، تحت عنوان "مدرستي". مشروع تهتم فيه بدعم مدارس في القدس. وللمناسبة، وضعت صوتي في تصرف هذا المشروع، لأن الشيء نفسه الذي يتعلق ببغداد يتعلق بفلسطين. وطالما هناك أهل وناس وأحبة بحاجة إلى دعم فمن واجبنا أن نشارك.
بخصوص اليمن، أبدا لا مانع من زيارتها. على العكس، اليمن دولة عربية يشرفني أن أغني فيها.

اشتقنا إليك كثيرا في الجزائر، وفي حوار مع المجاهدةالجزائرية جميلة بوحيرد سئلت مَن مِن الفنانين تتمنين أن يشاركوك فرحتك بعيدالاستقلال، قالت تلك الفنانة اللبنانية الرقيقة والتي تحمل العالم في قلبها. هذاوصف المجاهدة جميلة بوحيرد لك. نحن كجزائريين نتمنى عليك أن تحققي هذه الأمنيةوتأتين إلى الجزائر في عيد الاستقلال لهذا العام..
شارك في السؤال: زينب قلي

طبعا. أنا لي ناس أحبهم وذكريات لا تنسى في الجزائر. منذ أقل من سنتين أقمت حفلة في الجزائر، وهيّ في قلبي على طول.

ما رأيك الشخصي في زعيمين عربيين هما جمال عبد الناصروالحبيب بورقيبة؟
شارك في السؤال: أيمن الجمني

الحبيب بورقيبة أجده مثلاً يحتذى به. فعل الكثير لبلده. أولاً أبعد عن تونس كل "القنابل"، أو أسباب الخلافات الداخلية. يعني ترك "الدين لله والوطن للجميع". كما أعطى للمرأة التونسية حقوقها، وأراد وطنه محترفاً فنياً وشعلة ثقافية، يكون لها تأثير دائم..
أعتقد أن الشعوب العربية لا تمتلك النضوج الكافي للعبة الحرية. هي تحتاج لضبط معين بطريقة معينة، تمهيدا لمرحلة تستطيع فيها، إن أعطيت الحرية، التصرف بشكل يليق بالديمقراطية وليس بالفوضى.
جمال عبد الناصر زعيم عربي كبير، أحترم فيه عروبته، وأحترم فيه موقفه الرافض لأن يعيش أي إنسان في ظل الاحتلال. رفضه لهذا الأمر يليق بعربي شريف.

هناك الملايين من عشاقك يعيشون خارج لبنان، هل هناك أملباللقاء معهم في غربتهم؟
شارك في السؤال: zakieh El-Hage

هناك جولات فنية لهذا الصيف، لكن ليس في دول الاغتراب، بل في حدود العالم العربي. أتمنى لو أستطيع. لكن ظروف الفرقة وعددها الكبير (50 شخصاً على الأقل) والقدرة على المحافظة على المستوى الذي يناسب شكلي الفني، يجب أن يكون متوفرا أيضاً في دول الاغتراب.

أين ماجدة من مهرجانات بعلبك؟ أيضاً، مدينة صور وأهلهااشتاقوا لسماع صوتك. هل هناك لقاء بينك وبيننا؟ ونشتاق إلى اللقاء معك في حفلة نكونقادرين على حضورها، يعني في المدينة الرياضية مثلاً، مع بطاقاترخيصة..
شارك في السؤال: أيمن شهاب - علي شقير - farah audi

ليس هذه السنة. أولاً لم يعرض عليّ المشاركة في مهرجانات بعلبك، ثانياً أنا لم أنهِ الألبوم بعد. حتى لو عرض عليّ، من مهرجانات بعلبك أو بيت الدين، أو من صور، كنت سأفضل أن أنهي الألبوم قبل المشاركة.
الحفلة الفرنكوفونية التي أقيمت في المدينة الرياضية كان يفترض أن تكون لكل الناس، وهي كانت كذلك، وعندما غنيت يا بيروت يا ست الدنيا كانت لحظة مؤثرة جدا. لا مانع من حفلة في المدينة الرياضية أو غيرها. لكن لم يقدم أحد اقتراحاً بتنظيم مثل هذا الحفل.

ما رأيك بما يقدّم اليوم على الساحة اللبنانية من أغانوتطلق عليه تسمية "فن"، كأغنية جمهورية قلبي وغيرها؟ ولماذا لم تنتفض ماجدة الروميعلى مفسدي الأغنية اللبنانية خصوصاً والعربية عموماً؟
شارك في السؤال: علي شقير - عاشق للتغيير

-
بعض هذه الأغاني لم أسمعها. لكن الوضع الفني إجمالا غير جيد. هيدا مش فن. الفن الحقيقي هو الذي كان يقدم قبلنا، طبعا مع الاستثناءات التي يمكن أن تجدها على الساحة. حرام نشمل الجميع.
لا علاقة لي بما يقدم لأقوم بانتفاضة. خليهن يغنو أحسن ما يعملو حرب. نص الناس بلبنان بتعمل حرب، والنص التاني بغني.. (تضحك) ما يعنيني من وجهة نظري أن أقدم ما يريح ضميري وربي، وعبوري في الكون، الذي لا يقدر بمال وبمصالح، بل يساوي رسالة في الأرض. هذا هو ما أحاول تماما أن أفعله في هذه الدنيا.

عندما يكون الصوت نشوانا بالإحساس ومعتقا بالموسيقى فيحضرة الكلام، هل يكون الفنان عاشقا؟ وهل اعتزلتِ الغرام فعلاً؟ وهل يمكن اعتزالالغرام أم إنّ الأمر خارج نطاق الإرادة برأيكِ؟
شارك في السؤال: ghost ghost - bassim houmany

اعتزلت الغرام، لكن ليس الحب. بس ما بعرف شو بيصير بكرا.
عندما يغني الفنان بصوت يمتلئ بالإحساس، يكون إما مغروما، أو أنه يجد أن الطريقة الوحيدة المتاحة للتعبير في الدنيا هي الأغنية.



في العديد من المقابلات شاهدتك تتحدثين عن الأمل، ولكنذلك لا يظهر في صوتك ومشاعرك...
شارك في السؤال: Majdi Alanzi

على العكس، أنا أعيش أسعد أيام عمري وأسعد اللحظات عندي عندما أغني أو أحضّر للأغاني.

غنّت ماجدة الرومي باللهجة اللبنانية والمصرية، لماذا لمتغن الخليجية؟
شارك في السؤال: علي شقير

لهجتي الطبيعية هي اللبنانية. المصرية كانت فيها استثناءات في حياتي، خاصة مع أغنيات الوالد الملحنة باللهجة المصرية، مع تقديري طبعاً ومحبتي الكبيرة للأعمال الخالدة التي أعطتنا إياها مصر. لكن أشعر أنني مكتفية بلهجتي اللبنانية.
اليوم، استمع إلى أصوات من الخليج تغني بشكل ممتاز، لكن أشعر أنني أُسعد بسماع الأغاني بأصواتهم وليس بصوتي. كأنني أقف أمام مرآة، وأغني أغانيهم، فأشعر أنني غير مقنعة لنفسي أولاً.
مصر تعودنا عليها منذ كنا أطفالا. أحيانا أتساءل في نفسي: فاتن حمامة كان لها علاقة بحياتي أم كانت في فيلم عربي؟ اسماعيل ياسين، كمال الشناوي، رشدي أباظة، محمد رمزي، وغيرهم، لهم علاقة بي، ببيت أهلي، بذكرياتي. هؤلاء جزء مني، لا أشعر أنني عرفتهم من فيلم، بل كأنهم كانوا جزءاً من حياتنا اليومية في المنزل..

هل تعتقدين أن هناك مواصفات معينة يجب أن يتحلّى بهاالمطرب من حيث الأداء حتى يستطيع غناء القصائد تحديداً؟
شارك في السؤال: nsreen anabli

هناك أصوات لا يناسبها غناء القصائد، وهناك أصوات تغنيها بشكل جميل، لأنها هي في الأساس معنيّة فيها. من يريد غناء قصيدة يجب أن يكون معنياً بها.

ما هو حلم طفولتك؟ ولو لم تكوني مطربة ماذا كنت تريدينأن تكوني؟ إلى ماذا تطمحين الآن بعد أن حققت الشهرة، وبعد أن دخلت قلوبالناس؟
شارك في السؤال: farah audi - fahima algérienne

حلم طفولتي كان أن أغني، ليس بالضرورة في مسرح أو حفلة. فقط أن أغني. ولو لم أكن مطربة اليوم، ربما كنت على علاقة بالكتابة أو بالأدب العربي.
بعد الشهرة، أطمح لأن أعطي كل البعد الإنساني لصوتي. لم يعد يكفيني أن أغنّي وأنجح. أريد شيئاً مختلفاً. أريد أن أحب بكل الإمكانية الموجودة في قلبي، أن أحاول الاستفادة من الخير الموجود فيّ وأن أضعه بتصرف الحياة والناس والعالم من حولي. هذا هاجسي الأكبر، أن أعرف كيف أمثّل ربنا في الأرض.
لم يعد هاجسي أن أغني لأبنيَ مجداً في الأرض. هيدا كلو باقي للأرض. أشعر أنني كلما كبرت في العمر يوما، كلما شعرت بحب أكبر للرب. هذه أعظم قصة حب عشتها في عمري، قبل أمي وأهلي وبناتي.. هذه أعظم قصة حب وأكبر نعمة أعطيت لي في الكون. حب ربنا هيك. وعلى قدر ما أحبه على قدر ما أشعر أنني مسؤولة أمام ما أقدمه وأفعله. هذا هو السؤال الكبير اليوم في عمري. سؤال إنساني أكثر مما هو فني أو غنائي.
إذا كان يوجد شخص واحد أغار منه، فهي الأم تيريزا، ليس لأنها مسيحية، وليس لأنها كانت راهبة، لكن لأنها كانت صورّة مشرفة عن الإنسان الذي يمنح نفسه للكل من دون أن يسأل شو دينك أو أنت شو لونك أو من وين جايي..

ماذا تعني فيروز بالنسبة لماجدةالرومي...؟
شارك في السؤال: أحمد الأهدل

فيروز تعني لي لبنان بالمنفى. لبنان الذي نحبه ونحلم به، لكنه غير موجود اليوم. لبنان اليوم هو صراع الطوائف.
كل الرياح تعاكس لبنان، بس الله كبير. عندما اسمع صوت فيروز أشعر أن كل ما أحبه في لبنان موجود في صوتها، لبنان الخير، السلام، الأهل، لبنان الأخضر، الأحبة، والراس المرفوع.. كله موجود في المؤسسة الرحبانية وصوت فيروز.

لماذا لا تغنين أغنية عن الفقر؟
شارك في السؤال: HELENA AL-MASRI

أغني عندما أجد الإطار المناسب. كما قلت بالنسبة لفلسطين وبغداد، يجب أن يكون المضمون واضح الأهداف والنتائج، ويجب أن أشعر أن شيئا في داخلي يريدني أن أغني.

هل يمكنني أن أشاركك في دويتو؟
شارك في السؤال: علي شقير

يا عين.. (تضحك)

أشخاص عدة سألوا كيف يمكن لهم التواصل معك، لتقرئي ماكتبوه من كلمات، عسى تعجبك فتغنيها..
شارك في السؤال: أبى أمين عبدالعال أبى - علي محمود خضير علي محمود خضير - ندى غريّب - رفيف المهنا

يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني:
uggestions@magidaelroumy.com
أو عبر "شباب السفير"، وسأكون سعيدة بقراءتها

أسئلة عدة طرحت عن موقفك السياسي، خصوصاً في الآونةالأخيرة؟ وهل يجدر بالفنان أن يمتلك توجهاً سياسياً ويعبر عن هذا التوجه بشكل واضح؟وهل يشكل اتخاذ الفنان لموقف سياسي ما خطأ بحق فنه؟البعض يقول أنك أخذت موقفاإلى جانب 14 آذار، بمعنى أنك أصبحت لنصف اللبنانيين فقط؟ وسأل هل تندمين على إظهارمواقفك السياسية؟ وماذا لو تغيّرت الأهداف السياسية فهل يتبدل الفنّوالفنان؟
شارك في السؤال: عاشق للتغيير - rabih hyjazy - Iahmad kobeissi - باسل باسيل - maher maher - بشار شكر - زينب قلي - حسين بدران - Yasmin Aroma

الفنان يجب أن يكون لديه توجه وطني، خاصة في مكان مثل لبنان، حيث كل الناس يشبهون الهواء، ساعة شمال ساعة يمين.
أنا أذكى من أن آخذ اتجاهاً سياسياً، لكن أشرف من أن لا أتخذ موقفاً وطنياً. أنا مع لبنان، دولة ومؤسسات رسمية، يعني رئاسة جمهورية وحكومة ومجلس نواب وقيادة الجيش. هذه أفديها بدمي، وكل من يمتلك شعورا وطنياً بالقدر الكافي، يفعل ذلك.
منذ غنيّت "عم بحلمك" إلى اليوم، أقول علنا أنني مع لبنان دولة ومؤسسات رسمية، وغير ذلك لا علاقة لي به ولا أريد أن يكون لي علاقة به.
لبنان الرسمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إبراهيم الشرقي
المدير العام
مؤسس الموقع

avatar

بيانات العضو
رقم العضويه : 1
عدد المساهمات : 2060
نقاط : 34020
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
بلد الإقامه : غير معروف
جنسيتي : يمني
جنسي : ذكر
مزاجي : قلق
هوايتي : السفر
مهنتي : مهندس
حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته
دعاء
MMS : 7

مُساهمةموضوع: رد: ماجدة الرومي هذي قصة (وعدتك) والألبوم الجديد في الخريف   الأحد مايو 09, 2010 1:24 pm

ماشاء الله عليك يا احمد

راقي بكل المقاييس

احترامي



ــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماجدة الرومي هذي قصة (وعدتك) والألبوم الجديد في الخريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى شباب المراوعه :: الاقسام الادبية والفنية :: ملتقى الفن والفنانين-
انتقل الى: