ملتقى شباب المراوعه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولدخول
أول موقع خاص بمديرية المراوعه وضواحيها


  و فــي المراوعة الغراءِ شهبُ هـدى  همْ فـــي حظائرِ قـدسِ اللهِ أزهـارُ
آلُ الـــنبيِّ و أبــناءُ الـوصيِّف هــــمْ   في الأرضِ والعرضِ ساداتٌ وأخيارُ
و لا تــــعاظمني فــي مــدحِ مـنصبهمْ   مـــــــالٌ و دارٌ و دينـارٌ و قنــطارُ
بــلْ أطـــلبُ الخـلدَ في أدنـى محبتهمْ  و مـــا عــــلي  إذا أحببتهمْ عــــارُ
السلام عليكم يا زائر            
آخر زيارة لك كانت في  
لديك0مشاركة في المنتدى ,, بانتظار مشاركاتك معنا

الرسائل الخاصة : إضغط هنا                    
المنتدى لوحة التحكم
رفع الصور
البحث
مشاركات جديده
تعليمات
من نحن

شاطر | 
 

 السؤال الممل دائماً: كم سيفوز الريال والبارسا... وليس هل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبراهيم الشرقي
المدير العام
مؤسس الموقع

avatar

بيانات العضو
رقم العضويه : 1
عدد المساهمات : 2060
نقاط : 33800
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
بلد الإقامه : غير معروف
جنسيتي : يمني
جنسي : ذكر
مزاجي : قلق
هوايتي : السفر
مهنتي : مهندس
حكمة : إبتسم ,, فالوجوه البائسه لا تصلح الا للشحاته
دعاء
MMS : 7

مُساهمةموضوع: السؤال الممل دائماً: كم سيفوز الريال والبارسا... وليس هل   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 2:04 pm

السؤال الممل دائماً: كم سيفوز الريال والبارسا... وليس هل



"

يا سلام على متعة وروعة الدوري الاسباني"، كلمات سمعتها أمس وكأنني من عالم آخر... نعم ثمانية لبرشلونة وخمسة للريال، وماذا بعد...؟ لا شيء!
أصبح الدوري الاسباني محتكراً من العملاقين الى درجة الملل، وليس أي ملل، فلم نعد نتوقع مقاومة من الصغار، ولا حتى من أي من الفرق الـ18 الاخرى في الدوري، ليتمحور السؤال بين عشاق البارسا والريال من: هل سنفوز اليوم؟ الى كم سنفوز اليوم؟
عندما نتحدث عن روعة الدوري الاسباني، فاننا نعني حقاً روعة ريال مدريد وبرشلونة، وعندما نتحدث حتى عن دوري ومنافساته، فأيضاً نعني صراع الكبيرين، فأين متعة الصراعات؟
عندما خسر تشلسي للمرة الثانية على التوالي، اصبحت للدوري الانجليزي لذة، خصوصاً انه خسر على ارضه وخارجها امام فريقين مغمورين (سندرلاند وبيرمنغهام)، وبات ممكناً للصراع على اللقب ان يمتد ليشمل عدداً أكبر من الكبار وحتى الوسطيين، والحال ذاته ينطبق على الدوري الايطالي، الذي يعود الشكر لاثارته الى المدرب الاسباني رفائيل بنيتيز الذي أعاد الانتر الى الارض بعدما رفعه جوزيه مورينيو الى السماء، لتصبح أيضاً للدوري الايطالي اثارة جميلة.


عندما يبتعد صاحب المركز الثالث بفارق 25 نقطة عن الثاني، فان في هذا الدوري خللاً ما، مثلما ابتعد اشبيلية عن الريال في نهاية الترتيب الموسم الماضي، ويبدو ان هذا الموسم سيحمل رقماً قياسياً في هذا الفارق.
وعندما ينتقل الصراع بين الكبيرين ونجومهما على عدد الاهداف التي سيتم تسجيلها، فاننا نكون نعيش في عالم بلاي ستيشن و"تشامبيونشب ماناجر"، صراع بين اثنين فقط، بارسا وريال... ليونيل وكريستيانو!
قبل سنوات، انتفضت الاندية في اسكتلندا على احتكار الكبيرين سيلتك ورينجرز اللذين فازا بلقب الدوري 95 مرة من اصل 113 لقباً، وبحثا في حلول كان منها ان ينفصل عملاقا مدينة غلاسغو لينضما الى الدوري الانجليزي الاقرب الى قدراتهما، وفعلاً ما زالت الفكرة تراود كثيرين وقد تطبق في يوم من الايام، على غرار وجود ناديين من ويلز في الدوري الانجليزي، كارديف سيتي وسوانسي، فهذا الحل قد يكون الأمثل بحسب المعطيات الحالية، ان ينسلخ الريال والبارسا عن الليغا، لكن الى أين؟
قبل أكثر من عشر سنوات، كانت قوة مجموعة "جي 14" التي تحوي أكثر من 20 نادياً من الاقوى في القارة الاوروبية، تهدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد يخنع لرغباتها، والتي تزيد من مداخيلها، حتى طفت الى السطح فكرة "شيطانية"، بان تشكل فرق المجموعة دوري خاص بها، بعيداً عن ادارة اليويفا او اتحاداتها المحلية، ما يعني وداعاً لدوري الابطال او لوجود القوى الكبيرة في التشامبيونز ليغ ولا ليغا وسيريا وبعض الدوريات الاخرى، وربما هذا قد يكون الحل الأنسب لاشعال منافسة قد تكون أكثر ضراوة من التي نراها حالياً في الدوري الاسباني الممل.
سؤال أخير، ربما يكون ساخراً: لماذا لا يخصصون ثماني مباريات بين الريال والبارسا لتحديد البطل في كل موسم، من دون وجع راس اللعب ضد الآخرين؟









ــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمار عبد الوهاب
مشرف القسم الرياضي
avatar

بيانات العضو
عدد المساهمات : 16
نقاط : 26286
تاريخ التسجيل : 20/03/2011
بلد الإقامه : غير معروف
جنسيتي : غير معروف
جنسي : غير معروف
مزاجي : غير معروف
هوايتي : غير معروف
مهنتي : غير معروف
العمر : 32
حكمة : ومن يتهيب صعود الجبال *** يعيش أبد الدهر بين الحفر
MMS : 10

مُساهمةموضوع: رد: السؤال الممل دائماً: كم سيفوز الريال والبارسا... وليس هل   الجمعة أبريل 08, 2011 10:53 pm

الريال والبرشا نعم إسمان لا يذكر واحد حتى تأتي بالثاني ، الريال والبرشا ليس مجرد مباراة كرة قد فقط لكن المتتبع لهذين الناديين العريقين يرى بأن هناك منافسه كبيره بينهما في كل شيء في لارياضه وفي الإقتصاد وفي لاسياحه وفي العداوه والمتتبع لتاريخ أسبانيا سوف يقرأ العداوه الكبيره من أيام حكم الملك فكتور لأسبانيا حيث أن الملك كان من المشجعين لريال مدريد ولذلك يسمى بفريق الملوك ، وهذا الملك قاد حرب ضد إقليم كاتلونيا المنحدر منه فريق برشلونه وقتل العدي من جماهير مدينة برشلونه ويروى بأنه قتل أكبر مشجعي الفريق آنذاك ، ولذلك نرى أن المباريات بين هذين الفريقين أكثر من مباراه ، والمتتبع للدرويات الأوربيه هذه السنه سيشاهد مواجهة برشلونه وريال مدريد 6 مرات 2 في الدروي و نهائي كأس ملك أسبانيا وممكن بشكل كبير أن يلتقوا 2 مرتين في نصف نهائي دوري أبطال أوربا حيث في دوري الثمانيه ريال مدريد فاز على توتنهام في الذهاب 4 أهداف وبرشلونه فاز على شاختار 5 لواحد والإياب الأسبوع القادم 15 / 4 / 2011 م وستكون الأربع المباريات القادمه في غضون عشرون يوماً وسنشاهد في هذه المباريات كل المتعه والإثاره والتشويق ونتمنى بالطبع فوز ريال مدريد رغم انه غير مقنع هذه السنه لكن نأمل أن تكون هذه السنة سنةألقاب ريال مدريد



ــــــــــــــــــ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ammarqacerh@yahoo.com
 
السؤال الممل دائماً: كم سيفوز الريال والبارسا... وليس هل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى شباب المراوعه :: الأقسام الرياضية :: الملتقى الرياضي-
انتقل الى: